اخبار

منخفض كيار المداري يقترب من جزيرة سقطرى اليمنية (صور)

حذرت غرفة الأرصاد والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت اليمنية، الجمعة، الصيادين في خليج عدن وجزيرة سقطرى من عدم التعمق والإبحار في مدخل خليج عدن الشرقي ومن وإلى جزيرة سقطرى والصومال؛ لاضطراب وهيجان البحر خلال 48 ساعة.

وأكدت غرفة الأرصاد تراجع تصنيف العاصفة المدارية كيار، صباح اليوم الجمعة، إلى منخفض مداري وفق آخر بيانات الرصد السطحي، وفق وسائل إعلام محلية.

وأوضحت أن المنخفض المداري يتحرك بسرعة 7 عقدة باتجاه ( غرب – جنوب غرب) وتقترب الكتل السحابية الركامية المصاحبة من خليج عدن خلال 24 ساعة لتبدأ تأثيراتها على جزيرة سقطرى والسواحل الشرقية لمحافظة المهرة ابتداء من فجر يوم غد السبت .

عرض الصورة على تويتر

ونشر المغرد المهتم بأخبار الطقس تركي المحيا: ”يبدأ هيجان البحر وارتفاع الأمواج من منتصف هذه الليلة بإذن الله على سواحل محافظة ارخبيل سقطرى في البحر العربي ومحافظة المهرة أقصى شرق اليمن، والأجزاء الساحلية الشرقية في محافظة حضرموت نتيجة مرور الذراع الشمالي لـ المنخفض المداري كيار“.

ونشر صورة في تغريدة أخرى توضح اقتراب السحب الركامية الرعدية الممطرة من جزيرة سقطرى.

عرض الصورة على تويتر

وذكر المغرد مظفر راشد أن ”ما بقي من #كيار في طريقه إلى جزيرة سقطرى اليمنية من ثم الصومال أما #مها نحو وسط بحر العرب خلال اليومين القادمين والمسار لم يحسم بعد والله أعلم”.

فيديو مُضمّن

وكان المركز الوطني للأرصاد في دولة الإمارات قد حذر، اليوم الجمعة، من اضطراب بحري على الساحل الشرقي للدولة ابتداءً من يوم الإثنين المقبل، بسبب العاصفة المدارية (مها).

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية ”وام“ عن المركز توقعه أنّ ”يشهد البحر على الساحل الشرقي للدولة اضطرابًا، وأن يغمر المد البحري بعض المناطق المنخفضة من الساحل فترة المد العالي“.

وتوقع المركز أيضًا أنّ ”تستمر العاصفة المدارية (مها) بالتحرك شمال غرب باتجاه وسط بحر العرب، وأن تتعمق لتصبح إعصارًا مداريًا من الدرجة الأولى، خلال الـ 24 ساعة القادمة بسرعة رياح حول مركزه 120 – 130 كم/س“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق