ما هو الفرق بين مجلدي System32 و SysWOW64 في ويندوز – شبكه سراج

ما هو الفرق بين مجلدي System32 و SysWOW64 في ويندوز

ما هو الفرق بين مجلدي System32 و SysWOW64 في ويندوز

ما هو الفرق بين مجلدي “System32” و “SysWOW64”

 

 

الكثير منّا يلاحظ عند تثبيت نسخة ويندوز 64بت بأنه يتواجد مجلدين خاصين للبرامج “Program Files” و”Program Files x86″ ونعرف أنهما مخصّصان لمكان تثبيت البرامج حسب دعم المعالج والبرنامج للاستفادة من الأداء لكن الأمر لا يقتصر على هذين المجلدين، حيث يوجد أيضاً في مجلد الويندوز “System32” و”SysWOW64″، وعلى الرغم من الأسماء الظاهرية، فإن “System32″ مليء بالملفات 64بت و”SysWOW64” ممتلئ بالملفات 32بت إذاً من الفرق؟

في البداية ما هو مجلد System32؟

يحتوي مجلد System32 على ملفات نظام Windows وملفات مكتبات ديناميكية ذات اللاحقة .DLL المستخدمة بواسطة البرامج والأدوات المساعدة للبرنامج التنفيذية التي تنتهي بلاحقة .EXE والتي تعد جزءاً من نظام التشغيل Windows. وعلى الرغم من أن معظم الملفات التي تجدها هنا جزء من نظام التشغيل Windows، فإن عدد كبير من البرامج الذي يقوم بتثبيتها تقوم أحياناً بتثبيت ملفات DLL الخاصة بها على هذا المجلد أيضا فقد يتم تثبيت التطبيقات والبرامج التي تعمل على نظامك في مجلد “Program Files” أو في أي مكان آخر ، لكنها غالباً ما تقوم بتحميل مكتبات وملفات ديناميكية على مستوى النظام من مجلد System32.

فلماذا نحتاج إلى الفصل بين مكتبات 32 بت و 64 بت.

كما أشرنا سابقاً في إصدار 64 بت من Windows، لديك مجلد “C:\Program Files” الذي يحتوي على برامج 64 بت وملفاتها،
ومجلد “C:\Program Files x86” الذي يحتوي على برامج 32بت وملفاتها. فمن المفيد فصل هذه الملفات لأن برامج 64 بت تحتاج إلى ملفات DLL 64 بت، والبرامج 32 بت تحتاج إلى ملفات DLL 32 بت.

فإذا قام برنامج 32بت بطلب ملف DLL الذي يحتاجه، وعثر على هذا الملف ولكن هذا الملف هو 64 فسوف يحدث خطأ لذلك الطريقة المثالية هي الفصل إلى مجلدين. فمن خلال فصل برامج 64 بت و32 بت إلى مجلدين مختلفين من ملفات البرامج، فإن يضمن Windows عدم اختلاطها وتسببها في حدوث المشاكل أو الأخطاء، ومع ذلك، لا يتم تخزين جميع ملفات DLL في مجلد “Program Files”. بل يتم تخزين العديد من المكتبات على مستوى النظام المتضمنة في Windows في C:\System32، كما تقوم بعض البرامج بتثبيت ملفاتها المكتبة الخاصة بها هنا. لذلك مثلما يحتوي Windows على مجلدات منفصلة لملفات البرامج 32 بت و64 بت، فإنه يحتوي أيضاً على إصدارات منفصلة 32 بت و64 بت من المجلد System32.

ويمكن القوم أن هذين المجلدين هما ركيزتان أساسيتان للبرامج التي تحتاج إلى ملفات تشغيل ديناميكية للعمل وتفرق بي 32 أو 64 بت التي تؤدي إلى فرق كبير في الأداء والقدرة على التنفيذ.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *